المشاركات

أنواع الضرائب في السعودية

صورة
  إذا كنت تتساءل عن  أنواع الضرائب في السعودية   | وطرق الإعفاء منها، فإن هذا المقال يعرض لك كافة ما تبحث عنه من معلومات، فالضرائب في المملكة تُفرض على الأجانب حيث تؤكد اللوائح التنفيذية على أن أنظمة الدخل للشركات والأشخاص تخضع لضرائب أما بالنسبة للمواطنين فإنهم يخضعون للزكاة الشرعية، وبالتالي فإن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هي المسؤولة عن تحصيل ذلك. لذا سوف نتعرف في هذا المقال على كافة أنواع الضرائب في المملكة العربية السعودية. أنواع الضرائب في السعودية 1-الضرائب غير المباشرة وتفرض هذه الضرائب على غير المواطنين نتيجة دخولهم وممارستهم نشاط داخل المملكة، وخارجها وتتمثل في :

الفاتورة الضريبية المبسطة

صورة
  استحدثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك نظام إصدار وتخزين وتبادل وإرسال الفواتير باستخدام نظام إلكتروني، وقالت إن إدخال   الفاتورة الضريبية المبسطة   سيبدأ على مرحلتين اعتبارًا من 4 ديسمبر 2021 والذي سيبدأ بحسم الفواتير. ثم البدء في ربط الفواتير الإلكترونية والنظام المستخدم لإصدار الفواتير بأنظمة أخرى، وذلك حتى يتم استكماله في يناير 2023 ويشير تطبيق هذا النظام إلى إصدار الفواتير الضريبية المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، والتي تنقسم إلى: الفواتير الضريبية والفواتير الضريبية المبسطة التي نحد بصدد الحديث عنها اليوم: الفاتورة الضريبية المبسطة ويقصد بـ الفاتورة الضريبية المبسطة انها الفاتورة الصادرة غالبًا مِن منشأة إلى فرد، والتي تصدر في حالة :

تعبئة الاقرار الضريبي

صورة
 تعبئة الاقرار الضريبي كيف اعبي الاقرار الزكوي تسمح لك الهيئة تجهيز اقرارك والكشوف المتعلقة بالزكاة للفترة الماليه المحددة (نماذج تسعير المعاملات)، وذلك عبر الهيئة العامة للزكاة والدخل واختيار الخدمه الزكوية المطلوبة وذلك باتباع الإجراءات التالية: مراجعة  بيانات التسجيل المقدمة التأكيد على  صحة نوع  اقرارك والفترة المالي لاعتماد طلبك كشف المحاسبة والبيانات الماليه للمنشأة.  تسعير المعاملات التقديري للمنشآت ( ﺿﺮﻳﺒﺔ ) تعبئة الاقرار الضريبي

الخاضعين لضريبة القيمة المضافة

صورة
 الخاضعين لضريبة القيمة المضافة الخاضعين لضريبة القيمة المضافة الدليل الارشادي لضريبة القيمة المضافةفى السعودية 2022للنهاية حتى تتعرف على الشركات المؤهلة لضريبة القيمه المضافه أولا: الخاضعة للضريبة (إلزامية): كل شركة التي بلغت إيراداتها 375000 ريال سعودي عبر المبيعات المحددة لـ تحصيل الضريبة المضافة السعودية عليها خلال سنة (أو المبيعات الخاضعه للضريبه المتوقعة في الأشهر الاثني عشر المقبلة) لذا عليكم بسرعة تسجيلك ودفع المستحقات . (الالزامية)  كما يجب على كل شركة التي تجاوزت تلك الايرادات المحدده وهي 1000000  من خلال  السلع والخدمات الخاضعه للضريبه في الأشهر الاثني عشر الماضية (أو المبيعات الخاضعه للضريبه المتوقعة في الأشهر الاثني عشر المقبلة) حيث  تسجيلها

نموذج فاتورة الكترونية

صورة
  نموذج فاتورة الكترونية نموذج الفاتورة الإلكترونية ذكرنا في السطور السابقة نموذج لأهم المعلومات المطلوبة في فاتورة إلكترونية، بإجمالي أعلى من 1000 ريال سعودي، وسوف نذكر متطلبات الفاتورة الإلكترونية لفاتورة أقل من 1000 ريال. فإذا كان إجمالي مبلغ الفاتورة أقل من 1000 ريال سعودي، فيمكن اعتماد نموذج فاتورة بسيط ويجب أن تحتوي الفاتورة على العناصر الأساسية الأربعة التالية بالإضافة إلى وصف البضائع وقيمتها: اسم المنشأة. عنوان المنشأة. تاريخ إصدار الفاتورة. الرقم الضريبي للشركة. إذا لم يتم تضمين السلع والخدمات في قيمة السلع أو الخدمات المدرجة في الفاتورة بخلاف هذه العناصر الأربعة، فيجب تحديد قيمة العقوبة وفقًا لمعدل العقوبة. ٪ أو 0٪). إذا كانت قيمة السلع والخدمات في الفاتورة تشتمل على قيمة ضريبية، فسيتم عرض ذلك على الفاتورة جنبًا إلى جنب مع النسبة المئوية المذكورة. نموذج فاتورة الكترونية

importance of financial control in business

صورة
  importance of financial control in business #importance_of_financial_control_in_busines Financial control is of paramount importance in the administrative process. One of the most important pillars of this process and the control process needs to regulated. In such a way on develop administrative activities. As effective tools for development and management with different entities. As a result, It known that the government behind its establishment. Aims to provide services to citizens. The role of regulators is to ensure that these services provided as soon as possible. With the least effort and expenditure and in the form required by law. The existence of efficient and effective financial control systems in any organization is one of the most important factors in the organization's success. Finally To achieving its objectives.

المحاسبة المالية

صورة
 المحاسبة المالية #المحاسبة_المالية المحاسبة المالية المحاسبة المالية  هي عملية يتم عبرها تسجيل وتحديد وتوصيل معلومات مالية للمستخدمين من أجل اتخاذ قرارات ملائمة. فعندما تحدث العملية المالية وتُحدد يتم بعد ذلك تسجيلها داخل دفاتر طبقًا لفْروض ومبادئ محاسبية، لكي نحصل على المعلومات المالية المفيدة التي تصل إلى من يتخذ القرار داخل المنشأة أو الشركة.   تعريف المحاسبة المالية وأهدافها هو نظام يتبع داخل الشركة أو المنشأة عند إدارة تعاملات مرتبطة بأموال ونقد، فهي تعد تقنية تقوم باستخدام المبادئ الخاصة بها وتحصر كل التعاملات المالية والنقدية المتعلقة بالمكان بشكل شامل.  وتكون المحاسبة متخصصة في ذلك الأمر إلى جانب تخصصها في مجال الماليات. ويقوم المتخصص بذلك الشأن في المنشأة أو الشركة بإجراء دراسة متكاملة لكي يعرف عن طريقها دخل الشركة، وكل التعاملات المالية، ويتعرف على تقديرات الخسائر والأرباح. المحاسبة المالية

إلغاء الرقم المميز

صورة
  إلغاء الرقم المميز شرح إيقاف الرقم المميز “شطب الرقم المميز” من أجل شرح إيقاف الرقم المميز يجب العلم أنه بعد عملية شطب كل سجلات المنشأة التجارية إلى جانب الرخص والتيقن من عدم تواجد أي عمالة لازالت مسجلة تحت اسم المنشأة. فيقوم المسؤول عن المنشأة بإنهاء أي التزام مع الهيئة، ثم تم ايقاف الرقم المميز “شطب الرقم المميز” حتى لا يتم احتساب عليه إي إقرار زكوي أو ضريبي في المستقبل إذا لم يقم المكلف بإلغاء الرقم المميز في مدة أقصاها 60 يوم من وقت توقف النشاط. وإلا سوف تحتسب السنة الزكوية كاملة، ومن أجل  إلغاء الرقم المميز للزكاة والدخل  يمكنك القيام بما يلي: سجل دخولك على الهيئة العامة للزكاة والدخل. انقر على عبارة تحديث أو إيقاف التسجيل. قم بالضغط على أيقونة إيقاف الرقم المميز. قم بتحديد السبب وراء إيقاف التسجيل من بين الخيارات المعروضة أمامك، سواء الإفلاس أو الإستحواذ أو الاندماج أو التصفية أو تحول الشركة إلى مؤسسة. أطلع على الذي يظهر أمامك ووافق عليه. حدد التراخيص والفروع التي سوف تغلق. إرفق المستندات والتراخيص مثل شهادة الشطب الصادرة من وزارة التجارة وأي مستندات ثانية. اكتب المعلومات الشخص

مكتب خدمات ضريبة القيمة المضافة

صورة
  الكثير من مواطني المملكة يقوم بالبحث عن   مكتب خدمات ضريبة القيمة المضافة   الذي يوفر لهم خدمات كثيرة لها علاقة بضريبة القيمة المضافة، على أن يكون من المكاتب المعتمدة والمرخصة داخل السعودية. وفي الحقيقة بات في الوقت الحالي لا غنى عن التعامل مع مثل تلك المكاتب، لأنها تيسر كثيرًا على العملاء، وتقوم بالنيابة عنهم في كل ما يخص تلك الضريبة، إلى جانب دورها الاستشاري في مسائل الضريبة والزكاة. ولهذا سوف نتحدث اليوم عن أهم الخدمات التي يقدمها مكتب استشارات ضريبة القيمة المضافة، إلى جانب تبيان نقاط مهمة تتعلق بضريبة القيمة المضافة. مكتب خدمات ضريبة القيمة المضافة يوفر  مكتب خدمات ضريبة القيمة المضافة  الكثير من الخدمات في هذا المجال، ومن أهمها:

نظام مسك الدفاتر التجارية

صورة
  نص قانون التجارة بالمملكة على وجوب اتباع   نظام مسك الدفاتر التجارية   من كل تاجر يقدر رأسماله بمبلغ مائة ألف ريال سعودي أو ما يتجاوز ذلك، وعلى كل تاجر الالتزام بمسك الدفاتر التجارية التي تتطلبها طبيعة وأهمية التجارة الخاصة به، بالكيفية التي توضح وبدقة المركز المالي له، على أن تكون تلك الدفاتر التجارية مكتوبة باللغة العربية ومنتظمة، لهذا سوف نتحدث اليوم عن الدفاتر التجارية في القانون السعودي. نظام مسك الدفاتر التجارية تعتبر من الواجبات الأهم التي تنتج عن اكتساب الشخص صفته كمحترف تجاري، هو أن يلتزم بـ  نظام مسك الدفاتر التجارية  ، التي يثبت بداخلها ما له وما عليه، وبالتالي تقوم بعكس كل العمليات التجارية التي يقوم بها، إذ يلتزم بذلك كل من يقوم بممارسة العملية التجارية، أيًا كان شركة أو فرد أو أي مؤسسة تجارية أخرى.

مخالفات الزكاة والدخل

صورة
  مخالفات الزكاة والدخل   تم النص عليها على سبيل المثال من جانب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك حتى تؤكد على تجريم مثل تلك الأفعال بعقوبات رادعة تصاعدية في حالة التكرار، لكي تحد من تلك التصرفات، ويتعرف على مكلف بما يمكن اعتباره مخالفة، وقامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أيضًأ بتوضيح العقوبات أو الغرامات التي تفرض في حالات المخالفات على موقعها الرسمي الإلكتروني، ولهذا سوف نوضح خلال سطور مقالنا هذا المخالفات والعقوبات بصورة تفصيلية. مخالفات الزكاة والدخل كما بينا من قبل قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتوضيح مجموعة من الأفعال التي يمكن اعتبارها مخالفات في نظرها، مع تبيان العقوبات عليها، وذلك كما يلي:

نظام الفاتورة الإلكترونية الزكاة والدخل

صورة
  من أجل تحسين جودة جميع العمليات الإدارية في المملكة العربية السعودية، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إنشاء   نظام الفاتورة الإلكترونية الزكاة والدخل ” بهدف استصدار الفواتير الألكترونية بدلا من الورقية وجميع المعاملات المتعلقة بإصدارها. وكلك كتابة وتخزين الفواتير الإلكترونية في المكاتب وتصحيحها من خلال النظام الإلكتروني في حالة استيفاء شروط خاصة، وبحسب ما ورد عن الهيئة، سيتم تنفيذ “نظام التسوية الإلكترونية” على مرحلتين، سوف تتعرف عليهما في المقال، فتابعنا للنهاية.   نظام الفاتورة الإلكترونية الزكاة والدخل بداية وعند الحديث عن الفوترة الإلكترونية، لا بد لنا من معرفة مفهومها، فهي عبارة عن مجموعة إجراءات، بغرض تحويل إصدار الفواتير الورقية إلى فواتير إلكترونية، وتسمح أيضا بتبادل الفواتير والإشعارات المدينة والدائنة بهدف معالجتها إلكترونيا، وتحقيق التنظيم بين البائع والمشتري.

أنواع الضرائب على الشركات

صورة
  واع الضرائب على الشركات   مسألة يكثر البحث عنها من جانب أصحاب الشركات، حتى يتمكن كل منهم من معرفة نوعية الضرائب المطالب بالالتزام بها، إذ تتنوع الضرائب داخل السعودية من ضريبة الدخل إلى ضريبة القيمة المضافة ونوعيات ضرائب أخرى، مثل الضريبة الانتقائية، وهناك شركات ومنشآت تخضع للتسجيل في الضريبة بشكل إلزامي وأخرى بشكل اختياري، وأخيرة غير مطالبة من الاساس، وسوف نقوم بتوضيح الآن أنواع الضرائب، إلى جانب تبيان الشركات المطالبة بالتسجيل في الضريبة فقط. أنواع الضرائب على الشركات على الرغم من تنوع أنواع الضرائب كما ذكرنا داخل المملكة، إلى إن الضرائب المفروضة على الشركات تنقسم إلى: ضريبة القيمة المضافة ضريبة الدخل وسوف نتناول بالشرح كل نوع من أنواع الضرائب التي تفرض على الشركات فيما يلي:

أفضل مكاتب محاسبة في الرياض

صورة
  عند البحث عن  أفضل مكاتب محاسبة في الرياض   يجب العلم أن الأمر مكبل ببعض العوامل والضوابط المهمة التي يجب التأكد من توفرها في تلك المكاتب، حتى تستحق حمل لقب الأفضل، فبالرغم من انتشار تلك المكاتب على مستوى الرياض، ومحاولة كل منها تقديم الكثير من الخدمات المحاسبية للعملاء، إلا إن الشركات المميزة والمحترفة يمكن عدها على الأصابع، ولهذا سوف نتحدث اليوم على أهم العوامل التي يجب أن يوفرها المكتب حتى يمكن إطلاق لقب الأفضل عليه، إلى جانب توضيح أهم الخدمات التي توفرها أفضل مكاتب محاسبة على مستوى الرياض.   أفضل مكاتب محاسبة في الرياض شركة بروتاكس تم تأسيسها داخل مدينة الرياض في السعودية، وهي من الشركات المهنية متخصصون في الزكاة والدخل وفي مجال المراجعة والمحاسبة والضرائب، التي تحرص طوال الوقت على أن تقدم مجموعة خدمات متنوعة إلى جانب الاستشارات المتخصصة المهنية التي حققت منذ بدايتها معايير جودة مرتفعة وتميزت بسبب فهمها لكل ما يطلبه العملاء بشكل دقيق، وأهم ما في الأمر هو حرصها طوال الوقت على تحقيق أهداف ومصالح العملاء بكل فاعلية وكفاءة ضمن إطار المعايير والأنظمة ذات العلاقة، وبشكل يضمن تحقيق نتائ

سداد ضريبة القيمة المضافة إلكترونياً

صورة
  سداد ضريبة القيمة المضافة إلكترونياً يتم في خطوة لاحقة بعد أن يقدم المكلف الإقرار، أو بعد أن يقوم بتعديله، وإذا وجدت جزاءات أو غرامات، سوف تنشأ فاتورة سداد، تتضمن على رقم فاتورة والمبلغ المطلوب دفعه، ويمكن أن يقوم المكلف بدفع المدفوعات، سواء من خلال الخدمات البنكية الإلكترونية، أو عن طريق أحد أجهزة الصراف الآلي، وسوف نتناول التعليمات اللازمة للقيام بذلك فيما يلي.   سداد ضريبة القيمة المضافة إلكترونياً أتاحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إمكانية دفع كل ما يستحق بخصوص ضريبة القيمة المضافة عبر الخدمة الإلكترونية سداد، وهذا عن طريق اتباع ما يلي من تعليمات:

رمز سداد ضريبة القيمة المضافة

صورة
  يطرح الكثير من مواطني السعودية عن   رمز سداد ضريبة القيمة المضافة   حتى يتمكن السائل من سداد ضريبة القيمة المضافة المربوطة عليه قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن طريق إحدى طرق الدفع المعروفة، سواء عن طريق ماكينة الصراف الآلي، أو عن طريق زيارة فرع أحد البنوك التابع لها المكلف، أو ربما عن طريق الدخول على موقع البنك الرسمي، والقيام باقتطاع قيمة الضريبة من حساب المكلف.   رمز سداد ضريبة القيمة المضافة لكل هيئة أو شركة أو مؤسسة في المملكة رمز سداد، من اللازم استخدامه من أجل سداد المستحقات المطلوبة من جانب تلك الهيئة أو الشركة أو المؤسسة من جانب شخص معين، عندما يختار سداد هذه المستحقات بطريقة إلكترونية، ولهذا تم تخصيص رمز سداد لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حتى يتمكن المكلفين من سداد ضريبة القيمة المضافة أو أي مستحقات مطلوبة من الهيئة أخرى، وهذا الرمز هو 020.

شركة محاسبة في السعودية

صورة
 شركة محاسبة في السعودية بروتاكس افضل شركة محاسبة في السعودية تُعد بروتاكس على نطاق واسع شركة المحاسبة الأكثر شهرة وتقدمًا في المملكة، حيث إنها توفر فرصًا واسعة للتطوير الوظيفي بما في ذلك التدريب والتوجيه الرسميين، والتوجيه غير الرسمي، والتدريب الممتاز، ومسارات الترقية الواضحة، كما أنها تركز بشكل كبير على مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات وتحسين التنمية كما يمكن لشركة بروتاكس أيضًا إجراء تسوية الحساب ومعالجة كشوف المرتبات وإدارة التدفق النقدي وإعداد كشوف الحسابات الشهرية والخدمات الضريبية، وبالتالي يمكنهم أيضًا توفير طبقات إضافية من وظائف المحاسبة لاستيعاب احتياجات الأعمال المتزايدة.. فهي واحدة من شركات المحاسبة الكبرى والمرموقة، والتي توفر فرصًا لا حصر لها للتطوير الوظيفي، بما في ذلك التدريب والتوجيه والتدريب والتعلم المستند إلى الويب والخبرة في العمل مع عملاء متعددي الجنسيات، لا سيما أنها تتمتع بشفافية شديدة فيما يتعلق بأهداف التنوع والتقدم، وقد تم اختيارها افضل شركة محاسبة في السعودية. كما لديها القدرة على قيادة حياتك المهنية، حيث تشمل فرص التطوير لديها: التدريب القوي والقدرة عل

التهرب الضريبي المشروع

صورة
 التهرب الضريبي المشروع #التهرب_الضريبي_المشروع أنواع التهرب الضريبي التهرب المشروع هو أن يتخلص المكلف من سداد الضريبة بسبب استفادته من مجموعة ثغرات توجد في التشريع الضريبي والتي بالتالي تخلصه من سداد الضريبة، بدون أن يخالف نصوص القانون. التهرب غير المشروع (الغش الضريبي) هو تهرب متعمد من المكلف، وهذا من خلال مخالفته قصدًا أحكام قانون الضريبة حتى لا يقوم بسداد الضريبة المستحقة عليه، سواء بعدم التقدم بتصريح عن أرباحه أو بالتقدم بتصريح كاذب أو ناقص. التهرب المحلي يحدث ذلك النوع داخل حدود البلد الذي يوجد بها الشخص، وهنا أفعال التزوير لا تتعدى تلك الحدود، وذلك إما عن طريق استغلال الثغرات التي توجد بالنظام أو بأي أسلوب آخر. التهرب الدولي ذلك الشكل من أشكال التهرب، يتمثل في محاولة التخلص من سداد الضرائب في بلدها من خلال تهرب غير قانوني للأرباح التي يجب إخضاعها لضريبة الدولة والتي حققت بالفعل إلى دولة أخرى تمتاز بضغط جبائي منخفض.

المحاسبة القضائية وكشف الاحتيال

صورة
  المحاسبة القضائية وكشف الاحتيال #المحاسبة_القضائية_وكشف_الاحتيال دور المحاسبة القضائية في تشخيص واكتشاف عمليات الاحتيال والخداع المالي كيفية تشخيص واكتشاف عمليات الاحتيال المالي بواسطة المحاسبة القضائية، فهناك طرق مختلفة لذلك باستخدام الميول الفكرية للمحاسبة الجنائية، منها: 1_ مراجعة قانون الضرائب، حيث يجب إدراج قوانين ضريبية جيدة ومتسقة ومتماسكة مع الفجوات التي تفسح المجال للاحتيالات. 2_ نشر الوعي الضريبي لكافة الدوائر الخاضعة لقانون الضرائب. 3_ تحقيق العدالة الضريبية لكافة الفئات المشمولة بقانون الضرائب 4_ تشجيع دافعي الضرائب على مسك دفاتر محاسبة تجارية أساسية لتحديد أرباحهم الفعلية الخاضعة للضريبة بدقة. والقضاء على مكافحة التهرب الدولي، وذلك بواسطة إلزام المكلفين الإفصاح عن أملاكهم بالخارج وتوضيح ماهية أوجه النشاط الممارس في خارج البلاد.

كيفية مسك الدفاتر المحاسبية

صورة
  كيفية مسك الدفاتر المحاسبية يمكن مسك الدفاتر عن طريق نشاط كتابي يدوي بمستندات وملفات ودفاتر، وذلك يطلق عليه نظام إمساك الدفاتر اليدوي، لكن في حالة تم استخدام وسائل إلكترونية عند إمساك الدفاتر. هنا يتم وصف النظام على أنه نظام إمساك دفاتر إلكتروني، وبهذا يكون نظام إمساك الدفاتر يتم وصفة بالوسيلة، ففي حالة كانت الوسيلة التي تستخدم هي العنصر البشري، فيكون النظام يدوي، ولكن مع استخدام الوسائل الإلكتروني، فيكون نظام إلكتروني. الوسيلة التي تستخدم في إتمام مراحل إمساك الدفاتر ليست لها تأثير على عمليات أو مراحل تشغيل البيانات، والتي يعمل على إتمامها النظام، وذلك معناه أنها لا تقوم بتبديل أو تغيير تلك المراحل. ولا المبادئ أو المراحل أو القواعد والمفاهيم التي تحكم عملية التشغيل أثناء تلك المراحل، ولكن قد ينتج عنها في حالة النظام الإلكتروني دمج مجموعة من العمليات ولكن لا تلغى. فمرحْلة الترحيل والتسجيل يمكن أن تتم في نفس العملية عند تطبيق النظام الإلكتروني، ولكن كل منهما يتم بشكل منفصل في النظام اليدوي، وأيضًا التحول من اليدوي إلى الإلكتروني يكون فقط بهدف التطور التكنولوجي. فعندما يتم إتمام المرا

الاسئلة الشائعة ضريبة الاستقطاع

صورة
الأسئلة الشائعة ضريبة الاستقطاع ما هي الفئات الخاضعة لضريبة الاستقطاع حسب ما أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن الخاضعين لأحكام ضريبة الدخل هم من: المقيمين ومن المواطنين العاملين في كافة المجالات الخاضعة للضريبة، ومنها: شركات الأموال الأجنبية والمقيمة بالمملكة الأشخاص المقيمون بصورة طبيعية لأي نشاط تجاري. الفرد الغير مقيم بالمملكة ولكنه يملك نشاطا تجاريا مثل منشأة أو شركة الشخص المالك لأي نشاط في الغاز الطبيعي. العامل الذي يمك نشاطا تجاريا في الزيت أو المواد الهيدرولكية. شرح ضريبة الاستقطاع تأخذ مبلغًا محددًا من المال من راتب الموظف وتدفعه للحكومة. الأموال المأخوذة عبارة عن ائتمان مقابل ضريبة الدخل السنوية للموظف. إذا تم حجز الكثير من المال، فسيحصل الموظف على استرداد ضريبي. إن لم يتم حجب ما يكفي، فسيكون للموظف فاتورة ضريبية إضافية. يتم فرض لائحة ضريبة الاستقطاع في السعودية عقد على الكيانات غير المقيمة في أراضي المملكة مقابل الأموال التي تتلقاها المؤسسة من مصدر داخل المملكة، ويسمى هذا النوع من الضرائب ضريبة الاستملاك لأنه يسمح لمنشأة سكنية بدفع مبلغ آخر غير- مقيم؛