مراحل إنشاء الفاتورة الإلكترونية
مراحل إنشاء الفاتورة الإلكترونية
مراحل إنشاء الفاتورة الإلكترونية
يتم تطبيق الفواتير الإلكترونية على خطوتين، وسيتم تطبيق المرحلة الأولى:
1-مرحلة الإصدار:
على جميع دافعي الضرائب المسجلين لضريبة القيمة المضافة (باستثناء دافعي الضرائب المقيمين من خارج المملكة) وأي شخص يتصرف نيابة عنهم اعتبارًا من 4 ديسمبر 2021إصدار الفواتير.
2-مرحلة التكامل:
يتم فيها إصدار الفواتير الضريبية بصيغة جديدة، محددة من قبل مصلحة الضرائب وحفظ الفواتير أيضا ببرنامج إلكتروني، وأن تضم الفاتورة على المزيد من الحقول الإضافية كختم التشفير وغيره، مما سنوضحه تباعا.
وحسب ما ورد فهناك تسع متطلبات دنيا يجب أن تظهر للمستهلكين عند مسح رمز الاستجابة السريعة، نذكر منها:
1- الأولى وتشمل:
اسم المورد ورقم تسجيل ضريبة القيمة المضافة للمورد، الطابع الزمني للفاتورة أو الإشعار مجموع الفاتورة أو الإشعار بما في ذلك التاريخ والوقت وضريبة القيمة المضافة، وإجمالي ضريبة القيمة المضافة.
2- الثانية:
بالإضافة إلى متطلبات الخطوة الأولى وظيفة التشفير وختم التشفير والمفتاح العام المستخدم في ختم التشفير.
تعليقات
إرسال تعليق